السبت، 10 ديسمبر 2022

خطوات هامة للطهي بشكل صحي و مغذي

 اسمح لنفسك بمتعة بين الحين والآخر. إذا قمت بتضمين الأطعمة التي تحب تناولها في نظامك الغذائي - ولكن الأطعمة "الشقية" باعتدال بدلاً من تناولها كعلاج يومي - فمن المرجح أن تلتزم بقراراتك الصحية على المدى الطويل.
25. تناول تفاحة قبل الغداء

وجد بحث من جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين تناولوا تفاحة قبل 15 دقيقة من الغداء استهلكوا 190 سعرة حرارية أقل من أولئك الذين تناولوا وجبة خفيفة على شيء آخر أو تناولوا الغداء على معدة فارغة.

 

https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_79.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_75.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_19.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_10.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post.html


26. اطهي الجزر وقدميه مع القليل من الزيت

يساعد طهي الجزر على تكسير جدران الخلايا الصلبة ، وإطلاق الكاروتين الموجود داخل الخلايا. يمكن للجسم أن يمتص حوالي 50 في المائة من الكاروتين من الجزر المطبوخ أكثر من الخام - وإضافة القليل من الزبدة أو زيت الزيتون يساعد على تعزيز الامتصاص أكثر.
27. الذهاب الجوز

المكسرات والبذور مصدر جيد لفيتامين E والدهون غير المشبعة المفيدة للقلب. الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب. جميع المكسرات صحية ولكن الأنواع المختلفة تحتوي على مغذيات مختلفة ، لذا دق التغييرات.
28. كن ناضجا

اختر الجبن الناضج أكثر من الجبن المعتدل أثناء الطهي. لن تحتاج إلى استخدام الكثير للحصول على نفس المستوى من النكهة ، وبالتالي ستقلل من السعرات الحرارية والدهون ومحتوى الملح في طبقك ، دون أن تفقد طعمها.

أدوات المطبخ التي تساعد في جعل الأكل الصحي خبيثًا
29. خلاط يدوي

رائع لصنع شوربة منزلية ، وجبة غداء صحية يمكن أن تحسب مرتين أو حتى ثلاثة من 5 وجبات في اليوم.
30. عصارة

على الرغم من أن معظمنا يدرك جيدًا التوصية بتناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا ، إلا أن واحدًا فقط من كل ثلاثة منا يمكنه الوصول إلى الهدف. يعد بدء اليوم بعصير طازج طريقة سهلة للحصول على أول يوم لك.
31. طباخ بطيء

في نهاية يوم حافل ، ربما يكون طهي وجبة هو آخر شيء تريد القيام به - وهذا هو السبب في أن هذه الأدوات يمكن أن تكون صديقًا جيدًا. ما هو أفضل من الوصول إلى المنزل لتناول الحساء اللذيذ أو الطاجن؟ المواقد البطيئة ليست باهظة الثمن وهي مثالية لطهي قطع اللحم الأرخص ثمناً. يمكنك حتى صنع العصيدة والكعك والمربى فيها.
32. محضر طعام

يمكن أن يعني الطهي من نقطة الصفر الكثير من التقطيع والبشر والتقطيع والخلط ، وهو أمر أسرع (وأسهل) إذا كان لديك معالج طعام.
33. اللولب

إذا كنت تراقب وزنك ، أو تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، أو تحاول ببساطة تناول الطعام الصحي ، فإن الحلزونية تستحق الاستثمار لأنها تتيح لك إنشاء "معكرونة" و "نودلز" من مجموعة كاملة من الخضروات بما في ذلك الجزر ، الكوسة والشمندر والبطاطا الحلوة.
34. طريقة رائعة لازالة الدهون

قم بإزالة الدهون من المرق بسهولة عن طريق إضافة بعض مكعبات الثلج إليه وهو ساخن - سوف تتجمد الدهون حول مكعبات الثلج ، والتي يمكنك بعد ذلك إزالتها والتخلص منها.
35. رش الزيت ، لا تصب

لحفظ السعرات الحرارية ، ضع الزيت في زجاجة رذاذ. إذا كنت ترشّ بدلاً من صبّها ، ستستخدم كمية أقل قليلاً عند الطهي.
36. لا تغسل أسنانك بعد شرب عصير الفاكهة مباشرة

تضعف الأطعمة الحمضية ، مثل الفاكهة وعصيرها ، طبقة المينا التي تحمي الأسنان ، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف. لذا بدلاً من استخدام فرشاة الأسنان فورًا بعد تناولها ، اشطف فمك بقليل من الماء إذا أردت ، وانتظر 30 دقيقة على الأقل قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
37. قطف الفشار فوق رقائق البطاطس

يحتوي الفشار السادة أو المتبل قليلًا على ضعف كمية الألياف ودهون أقل من رقائق البطاطس ، بالإضافة إلى أن الفشار عبارة عن حبوب كاملة. اختر منبثقة بالهواء إن أمكن.
38. لا تنس أن تطحن بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا مفيدًا لزيوت أوميغا 3 ، خاصةً إذا كنت لا تأكل الأسماك الزيتية. كما أنها تحتوي على مواد كيميائية نباتية تسمى قشور قد تساعد في تخفيف بعض أعراض انقطاع الطمث. تكمن المشكلة في أن لها طبقة خارجية صلبة ، لذلك إذا لم تقم بسحقها قبل استخدامها ، فلن يتمكن جسمك من الوصول إلى هذه العناصر الغذائية ، وستفقد الفوائد.
39. تنمو الأعشاب الخاصة بك

لا تتطلب الأعشاب مساحة كبيرة أو مهارة كبيرة لتنمو وهي طريقة جيدة لتذوق طعامك دون إضافة الملح.
40. اختر البطاطا الحلوة العادية

البطاطا الحلوة مليئة بالبيتاكاروتين ، والذي يمكن للجسم تحويله إلى فيتامين أ - وعلى عكس البطاطا البيضاء العادية ، فإنها تحسب أيضًا من 5 حصص في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية ال...