السبت، 10 ديسمبر 2022

طريقة تحضير الكريب بالليمون

تعرف على اهم مكونات عمل الكريب المنزلي

     1 كوب (150 جم) دقيق عادي
     1 ملعقة صغيرة سكر ناعم
     240 مل حليب
     2 بيض


طريقة تحضير الكريب 


     الخطوة 1
     ضع المكونات في محضر الطعام أو الخلاط مع قليل من الملح.
     الخطوة 2
     امزج حتى تصبح ناعمة ، ثم صفيها في إبريق. يُغطّى ويُترك جانباً للراحة لمدة 30 دقيقة في درجة حرارة الغرفة.
     الخطوه 3
     اغمس قطعة من المناديل الورقية في الزبدة المذابة واستخدمها لفرشاة مقلاة أو مقلاة غير لاصقة مقاس 16 سم على نار متوسطة. عندما تكون ساخنة ، اسكب كمية كافية من الخليط لتغطية القاعدة. قم بإمالة المقلاة بحيث يغطي الخليط القاعدة بطبقة رقيقة ثم صب أي فائض مرة أخرى في الإبريق. اطهي الكريب لمدة دقيقة واحدة حتى يصبح الجانب السفلي ذهبيًا ، ثم استخدم ملعقة معدنية للقلب. قم بطهي الجانب الآخر لمدة أقل من دقيقة بقليل حتى يصبح لونه ذهبياً.
     الخطوة 4
     ينقل إلى طبق ويغطى بورق للتدفئة. كرر العملية لبقية خليط الكريب ، مع تكديس الكريب على الطبق كما تذهب.

عندما أبدأ الحديث عن الطعام ، تنتهي والدتي بطريقة ما دائمًا بالمحادثة ، لأن طبخها جعلني أحب الطعام في المقام الأول. كانت تتمنى أن تجعلني أحب صنع الطعام أيضًا ، لكن أعتقد أنه لا يمكنك الحصول على كل شيء في الحياة.

السبب في أنني أتحدث مرة أخرى عن أمي هو أن حلوياتها كانت (ولا تزال!) خارج هذا العالم. لفترة طويلة ، كطفل ، لم أحب حتى الشوكولاتة أو الكعك أو أيًا من ذلك. صدمة ، أليس كذلك؟ لكن أمي استقطبتني أخيرًا بوصفاتها ، وستظل الكريب واحدة من مفضلاتي الشخصية دائمًا. إنه أمر سخيف وحسب ، وفي رأيي المتواضع ، أفضل وصفة كريب موجودة.

لقد جربت الكريب في العديد من المطاعم ، ولكن حتى أفضلها لا يمكن مقارنته بأمي. أعتقد أن السبب يعود جزئيًا إلى أنها تتبع دائمًا وصفة تقليدية ، وفي معظم الأحيان ، تشير كلمة "تقليدية" إلى "الطريقة التي يُفترض أن تكون عليها." ولكن قبل أن أشارك على مضض وصفة والدتي خطوة بخطوة لصنع الكريب ، دعنا ننتقل قليلاً من خلال تاريخها وما هو بالضبط في قلب واحدة من أشهر الحلويات الإيطالية الكلاسيكية.
ما هو كريب؟

تعتبر كريب واحدة من أشهر الحلويات الإيطالية ، وهي عبارة عن طبقات غنية وأنيقة من الإسبريسو الجريء والكاكاو ، والماسكاربوني الكريمي ، ونبيذ مارسالا الحلو ، وأصابع السيدة الرقيقة ، وهي عبارة عن كعكة إسفنجية منخفضة الكثافة تشبه الكعكة. تُنقع ليدي فينغر ، التي تعد نفسها حلوى إيطالية كلاسيكية ، لفترة وجيزة في خليط الإسبريسو والسكر لتنعيمها.

يتم وضع هذه الطبقات مع مزيج من جبن الماسكاربوني والزابايوني ، ويسمى أيضًا زاباجليون ، وهو كاسترد تقليدي مصنوع من نبيذ مارسالا والبيض والسكر ، وكلها تأتي معًا لتكوين حشوة كريمية. قد يستخدم بعض الأشخاص الكريمة المخفوقة بدلاً من الماسكاربوني ، لكن هذا الأخير يوفر نكهة وقوامًا أكثر أصالة.

أخيرًا ، يقوم مسحوق الكاكاو بغبار الجزء العلوي من هذه الطبقات للحصول على نكهة إضافية ولزيادة مظهر الكريب الكلاسيكي. كمكافأة إضافية ، هذه الوصفة اللذيذة هي أيضًا حلوى لذيذة بدون خبز!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية ال...