السبت، 10 ديسمبر 2022

عمل بلح شام في البيت مثل المحلات

 مقرمشة من الخارج ورقيقة من الداخل ، بلح شام هي علاجي الجديد اللذيذ لإثارة إعجاب أحبائي. وهي حلوى خاصة تقدم في التجمعات العائلية والمناسبات الخاصة. دعونا نعطي وصفة بلح الشام هذه تجربة سريعة!
سوف تطلب المزيد!
بلح الشام الذهبي اللذيذ المنقوع في شراب بسيط ، مزين بالفستق المطحون ، ومُتوج براعم الورد يا له من قوام مذهل!
 

بلح شام

ما هو بلح شام ؟


وصفة طبخ بلح الشام المقدمة من عرب فودز عبارة عن قطع عجين مقلية إلى حد الكمال الذهبي والتي تعني "تمور الشام". هناك العديد من الاختلافات الإملائية ، بما في ذلك بلح الشام وبلح الشام وبلح الشام. تُعرف أيضًا باسم تولومبا ، وهي حلوى شهيرة في جميع دول الشرق الأوسط.

يحتوي تولومبا أيضًا على شراب بسيط (شراب العطار). العطار عبارة عن مزيج من السكر والماء وعصير الليمون المغلي لمدة 10 دقائق. بعد الانتهاء من صنع شراب العطار ، انقع تولومبا في وعاء مليء بشراب بسيط بدرجة حرارة الغرفة. ينتج عن هذا بلح الشام مقرمش من الخارج ورطب للغاية وشراب من الداخل.
يا لها من علاج لذيذ! جربها!
قطع العجين المقلية الذهبية المنقوعة في شراب العطار ومزينة بالفستق المطحون ومغطاة ببراعم الورد. هل تحب الحلويات؟ لذا ، يجب أن تجربها!
تاريخ بلح الشام

بلح الشام هي حلوى تركية تُعرف باسم تولومبا تاتليسي. خلال العصر العثماني ، أصبحت تولومبا تاتليسي واحدة من أشهر الحلويات في الإمبراطورية بأكملها. ثم ، مثل الوصفات الجديدة الأخرى ، انتشر بسرعة في معظم أنحاء دول الشرق الأوسط وبلاد فارس والبلقان وآسيا الوسطى وأوروبا الوسطى ودول أوروبا الشرقية.

نظرًا لأنها حلوى شهيرة في بلدان مختلفة ، يمكنك العثور عليها تحت أسماء مختلفة. في مصر وسوريا يسمونها بلح الشام ، بينما تعرف ببامية في إيران ، وداتلي في العراق. إنه مشابه أيضًا لـ Churros ، الحلوى الإسبانية.
لن تندم على فعل هذا!
حلوى تولومبا التركية اللذيذة بشكل لا يصدق مع شراب بسيط ومغطاة بالفستق المطحون وبراعم الورد.
هل بلح الشام حلوى أم سناك؟

عادة ، يتم تقديم بلح الشام كحلوى. ومع ذلك ، يقدم بعض الناس تولومبا كوجبة خفيفة. بعد نقع تولومبا في شراب العطار الرائع ، رش حبيبات السمسم أو براعم الورد أو الفستق المطحون على الجزء العلوي ، واستمتع بعجينة الشو المقلية الشهية أثناء تناول الشاي الساخن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية ال...