السبت، 10 ديسمبر 2022

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.
42. استبدل اللوز المقشر للصنف المغطى بالقشر

تحتوي قشرة اللوز على الألياف ومضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول والتي يمكن أن تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


43. كن منظمًا

نظف في فصل الربيع خزائن المطبخ والمجمد ، وأعد ملئه بالأشياء الصحية التي ستساعدك على إعداد وجبة سريعة ومغذية أو وجبة خفيفة في نهاية يوم حافل.

https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_79.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_75.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_19.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_10.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post.html

 


44. استبدل الأرز الأبيض العادي بالأرز البسمتي

يحتوي الأرز البسمتي على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) أقل من الأنواع الأخرى ، مما يعني أنه يتم هضمه بشكل أبطأ ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويوقف ارتفاع مستويات السكر في الدم.
45. بناء سلطة أفضل

إن إضافة المكسرات أو الأفوكادو أو تتبيلة زيتية إلى سلطتك ستجعل من السهل على جسمك امتصاص أي مواد كيميائية نباتية تذوب في الدهون من أوراق السلطة.
46. تعزيز الخضار

أضف المزيد من الفيتامينات والألياف إلى أطباق مثل السباغيتي بولونيز وفطيرة الراعي والكاري من خلال دمج الكثير من الخضار. هذه أيضًا طريقة جيدة لجعل أكلة الخضار يترددون في تناول المزيد.
47. طبق السمك

ينصح أخصائيو التغذية بتناول حصتين من الأسماك كل أسبوع ، يجب أن يكون أحدهما غنيًا بالزيت مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون المرقط والتونة الطازجة. تساعد زيوت أوميغا 3 الموجودة في هذه الأسماك على جعل الدم أقل لزوجة ، وبالتالي قد تساعد في منع تجلط الدم الذي قد يتسبب في حدوث سكتة دماغية أو نوبة قلبية.
48. دفعة طبخ

يمنحك هذا مجموعة من الوجبات الصحية المطبوخة في المنزل في المجمد الخاص بك عندما لا يكون لديك الوقت أو الطاقة للبدء من نقطة الصفر.
49. الذهاب للإثنين خالية من اللحوم

يمكن أن تشكل اللحوم الخالية من الدهون جزءًا من نظام غذائي صحي متوازن ، ولكن ليس عليك تناولها كل يوم. يتفق الخبراء على أن يوم الإثنين الخالي من اللحوم - أو أي يوم آخر من أيام الأسبوع - مفيد لك وللبيئة.
50. ضجّ الحمص

أضف الشمندر المطبوخ - جذر الشمندر غني بالنترات التي يمكن أن تساعد في توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.
51. مبيدات الآفات المزعجة

تنشر Pesticide Action Network UK قائمة "Dirty Dozen" تضم 12 نوعًا من الفاكهة والخضار الأكثر تلوثًا بالمبيدات. تتم زراعة المنتجات العضوية بدون مبيدات حشرية ، لذلك إذا كنت تستطيع ذلك ، فانتقل إلى هذه الفاكهة والخضروات العضوية:

     جريب فروت
     ثمار الحمضيات اللينة (اليوسفي والساتسوما)
     فراولة
     البرتقال
     العنب
     أعشاب
     السلطان والزبيب
     أوراق سلطة معبأة
     ليمون
     إجاص
     الخوخ والنكتارين
     سبانخ

52. لا تتعثر في شبق الطعام

متى كانت آخر مرة جربت فيها وصفة جديدة أو اشتريت شيئًا جديدًا من السوبر ماركت؟ هناك مثل ياباني يقول أن كل طعام جديد تدخله في نظامك الغذائي يضيف سبعة أيام إلى حياتك.
53 سناك سمارت

لا بأس من تناول الطعام بين الوجبات مع تقديم الوجبات الخفيفة الصحية التي تختارها. يجب أن توفر وجبة خفيفة جيدة ما بين 100-150 سعرة حرارية وأن تقدم مساهمة إيجابية في نظامك الغذائي - لذا حاول اختيار شيء غني بالفيتامينات أو المعادن أو الألياف ، مثل حفنة من المكسرات أو كعكات الشوفان أو الزبادي أو الفاكهة الطازجة.
54. صحة أفضل عن طريق التخفي

لتقليل الدهون وزيادة الألياف في أطباق مثل السباغيتي بولونيز أو الفلفل الحار ، اختر اللحم المفروم قليل الدهن وقلل الكمية بمقدار الثلث ، واكتظ بعلبة من العدس البني بدلاً من ذلك. بحلول الوقت الذي أضفت فيه مكونات أخرى ، مثل الطماطم والبصل ، لن تلاحظ الفرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية ال...