السبت، 10 ديسمبر 2022

اهم النصائح الغذائية عند الطهي

 الأكل الصحي: طرق تحسين العصيدة
8. بذور الشيا

مصدر جيد للألياف والمغنيسيوم.
9. الجوز

مصدر جيد لزيوت أوميغا 3.
10. القرفة

يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول.
11. بذور اليقطين

مصدر غني بالزنك ومهم لصحة الجهاز المناعي.


https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_79.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_75.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_19.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post_10.html
https://waystoeatgood.blogspot.com/2022/12/blog-post.html
12. التوت

في الواقع ، أضف أي فاكهة - طازجة أو مجففة أو معلبة أو مجمدة.
13. حان وقت الشاي؟

احفظه في وقت الشاي - حيث يقلل التانين الموجود في الشاي من امتصاص الحديد من الطعام ، لذا حاول ألا تشربه مع وجبات الطعام.
14. تحسس النبض

الفاصوليا والبقول المعلبة مثل العدس والحمص غنية بالألياف ، وثلاث ملاعق ممتلئة فقط تعد واحدة من 5 ملاعق في اليوم (على الرغم من مقدار ما تأكله ، فإنها ستحسب فقط كجزء واحد في اليوم). جرب إضافتهم إلى الحساء أو الكاسرولات أو السلطات.
15. لا تبالغ في طهي المعكرونة

تحتوي المعكرونة المطبوخة على مؤشر جلايسيمي منخفض ، مما يعني أنه يتم هضمها بشكل أبطأ ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مع الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.
16. أعط البازلاء فرصة

تعتبر البازلاء المجمدة من الأطعمة الاحتياطية الرائعة ، ومثل غيرها من الخضروات المجمدة ، فهي مصدر كبير لفيتامين سي.
17. اشرب المزيد من الماء

يعد عدم شرب كمية كافية من الماء أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للصداع وضعف التركيز والإرهاق. يمكن أن يؤدي الجفاف طويل الأمد إلى الإمساك والتهابات المسالك البولية. قم بتنزيل تطبيق مثل Waterlogged لتذكيرك بالشرب بانتظام.
18. اشحن السارني الخاص بك

بدلًا من الزبدة ، دهن الخبز بالمايونيز ، الذي يحتوي على دهون غير مشبعة ويسهل دهنه ، واختر خبز القمح الكامل أيضًا. ثم أضف الكثير من الخضار إلى الحشوة.
19. اذهب للعمل على بيضة

للبيض الكثير ليقدمه - فهو أحد المصادر الغذائية القليلة لفيتامين (د) بالإضافة إلى أنه يوفر كميات جيدة من الفيتامينات A و E و B2 و B12. كما أنها غنية بالليسيثين والكولين ، والتي تلعب دورًا مهمًا في وظائف المخ والذاكرة. ولا تحتفظ بها على الإفطار فقط - فهي تعد وجبة غداء أو عشاء مقرمشة!
20. تسوق عبر الإنترنت

إذا لم تكن قد جربت شراء الطعام عبر الإنترنت ، فلماذا لا تجربه؟ إنه سريع وسهل ومن غير المرجح أن تميل إلى شراء الحلويات والوجبات الخفيفة غير الصحية.
21. احصل على الشوفان

الشوفان غني ببيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول غير الصحي. تشير الدراسات إلى أن تناول ملعقتين فقط من الشوفان كجزء من نظام غذائي قليل الدسم يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول. اختر شوفانًا جامبوًا أو شوفانًا مطحونًا بدلًا من الأنواع المطحونة جيدًا ، لأنه سيتم امتصاصها ببطء أكبر.
22. اخلط المايونيز

قلل محتوى السعرات الحرارية والدهون في المايونيز عن طريق مزجه بنسبة 50:50 مع الزبادي العادي. أضيفي النكهة بإضافة الأعشاب الطازجة أو الثوم أو الخردل.
23. ندخل في عادة brekkie

لا تعتمد على القهوة السوداء القوية لمنحك بداية في الصباح. خذ الوقت الكافي لتناول وجبة إفطار مناسبة وستجني المكافآت طوال اليوم. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أقل عرضة لزيادة الوزن ، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبع هذه التعليمات عند الطبخ

قد يتذوق هذا الخضار النابض بالحياة مثل البروكلي العادي ولكنه يحتوي في الواقع على ثلاثة أضعاف الجلوكوزينولات ، والمواد الكيميائية النباتية ال...